المنتدى التجريبي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنتِ رشيقة في 6 أسابيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♣ ﻟﺻﻣ̝̚ﭠﯾ ﺣگـﺂﯾھَہّ ♣
المديرھَہّ العآمھَہّ ~♣
المديرھَہّ العآمھَہّ ~♣
avatar

انثى عدد المساهمات : 1040
نقاط : 98735
تاريخ التسجيل : 13/01/2012
العمر : 19
الموقع : سوريا جنّـــة الله على الأرض
العمل/الترفيه : مشاغبة
المزاج : كووووووول على طوووووووول

مُساهمةموضوع: أنتِ رشيقة في 6 أسابيع   الثلاثاء مايو 29, 2012 10:09 am

بين الذهاب إلى العمل والعودة إلى البيت ، تعيشين حياة روتينية تزيدك كل يوم إحباطاً ... فلا مجال لاستعادة رشاقتك وجسدك المتسق . والحل ..!! بسيط وسهل ... والخطوة الأولى ... دعي القلق والتوتر ... تخلصي من اليأس ... وابدئي فوراً في تغيير عاداتك الغذائية وروتين حياتك اليومية ... ولاحظي الفرق ..

حددي هدفك:
لأن مقاييس الجمال أصبحت مرتبطة بالرشاقة واتساق الجسد لذا فكل ما عليك أن تبدأي بوضع خطة تتبعينها على فترات وليس مرة واحدة وعليكي تقسيم النظام الغذائي إلى عدة مراحل فتبدأي بإحدى الأنظمة الحادة لفقدان عدد مناسب من الكيلوجرامات الزائدة ثم أخذ هدنة من النظام الغذائي واتبع رجيم أقل صعوبة ثم أخذ هدنة واتبع نظام آخر وذلك حتى لا يعتاد الجسم على وتيرة غذائية معينة فيكف عن فقدان الوزن.

الأكل بتمهل:
السرعة في تناول الطعام أو التوقف أثناء تناوله من الأخطاء الفادحة التي تعمل على زيادة الكمية الملتهمة وفي بعض الأحيان عدم الإحساس بالشبع لذلك عليكي أن توفري لوجباتك الغذائية الوقت الكافي لتناولها بمنتهى الراحة والبطء ، مما يزيدك شعوراُ بالشبع في مرحلة مبكرة وذلك بجانب تعمدك مضغ الطعام جيداً وببطء الأمر الذي سيساعدك على تسهيل عملية الهضم بسلاسة ويسر ، كما يجب أن تتعمدي استعمال أطباق صغيرة حتى تشعرين بملء الطبق ، وتناولك لكميات كبيرة كذلك عليك أن تبدأي بتناول السلاطة ، حيث أن أليافها تعطي إحساساً كبيراً بالشبع ، وذلك بخلاف القيمة الغذائية العالية التي تحتوي عليها والتي يعد جسمك في أشد الحاجة إليها.

شرب الماء بين الوجبات:
بالرغم من أن شرب الماء خلال الوجبات متهماً بأن له أضراراً كثيرة إلا أن الأبحاث الحديثة أثبتت فوائده الكبيرة حيث يعمل على زيادة فاعلية إنزيمات الجهاز الهضمي وبالتالي ازدياد معدل كفاءة الهضم ، ويفضل شرب الماء بكثرة بين الوجبات الغذائية بعد ساعة من تناول الطعام ، فشرب الماء يزيد من الشعور بالشبع وامتلاء المعدة ، كما أنه يزيد من نسبة معدل الحرق ويكون ذلك بشرب ما لا يقل عن 3 ليتر يومياً بخلاف المشروبات الأخرى كالشاي الأخضر والنعناع والينسون بدون سكر.

قياس الوزن مرة واحدة:
لأن العدو الأول لنظام الرجيم هو الميزان لذا ينبغي البعد عنه وعدم استعماله يومياً بل يكفي مرة واحدة أسبوعياً ، حيث يوجد الكثير من النساء يشعرن بنتيجة بين اليوم والأخر ، وأخريات قد يصلن إلى نتيجة بعد 5 أيام على الأقل فلا يوجد قاعدة معينة في ذلك ، كما أن النقص في الميزان كثيراً ما قد يكون نقصاً كاذباً كنزول كيلوجرامات من الالماء المختزن في الجسم أو على أثر انتهاء فترة الحيض في تلك الحالات ، ولا تكون تلك الكيلوجرامات من الدهون ، وللتأكد من الاستجابة للنظام الغذائي بشكل سليم يفضل أخذ المقاييس بالمازورة للأرداف ومحيط الصدر للإحساس بالفارق بالإضافة إلى وزن الجسم مرة واحدة إسبوعياً.

تناول الوجبات الخفيفة:
يخطئ البعض في فهم تلك المقولة فيقبلون على تناول البطاطس المقرمشة أو أنواع المكسرات المختلفة والبسكويتات اعتقاداً منهم بأن القليل منها لا يضر . وذلك بالفعل أحد الأخطاء الفادحة التي تسهل الطريق للإصابة بالسمنة فعندما أوضح الأطباء أنه يفضل تناول الإنسان خمس وجبات صغيرة على مدار اليوم فمن المؤكد أنهم لم يقصدوا تلك المأكولات ، فيكفي أن يفصل بين وجبة الإفطار ووجبة الغداء تناول ثمرة فاكهة أو تناول زبادي بالفواكه أو أحد العصائر الطبيعية الغير محلاة وذلك حتى نصل إلى الوجبة الرئيسية التالية لها ونحن لا نشعر برغبة شديدة في التهام المزيد من الأطعمة.



تمارين سهلة للتخلص من سمنة الأرداف ومحيط الوسط


بداية التمرين:
قفي بقدمين متباعدتين بمسافة تعادل عرض الأكتاف ثم قومي بثنس الركبتين قليلاً ، ابدأي برفع اليد اليمنى إلى الأعلى قدر المستطاع ووضع اليد اليسرى على أرداف القدم اليسرى وعليك أن تتأكدي من استقامة الظهر وذلك بدفع الحوض إلى الأمام.

لأداء التمرين:
اتجهي بيدك المرفوعة إلى الجانب الأيسر ببطء حتى تصلي إلى أقصى حد ممكن من الانحناء واستقري على تلك الوضعية ثم ابدأي في أرجحة جسدك في هذا الاتجاه لأعلى وأسفل مع محاولة ضبط التنفس وسوف تشعرين بمدى فاعلية ذلك التمرين في الضغط على جانبك.

لإنهاء التمرين:
اتجهي بيدك الممدودة في الهواء إلى الأمام وببطء شديد وكأنك في محاولة لالتقاط شئ ما أمامك مع ازدياد مقدار انحناء الركبتين تدريجياً واستمري في الدوران حتى تصلين إلى الجانب الأيمن ببطء ثم ابدأي في إرجاع ظهرك إلى وضع الاستقامة.

لعضلات البطن:
استلقي على الأرض ثم قومي بثني الركبتين وباعدي بينهما بمسافة تعادل الأكتاف.

لأداء التمرين:
امسكي بيديك في الفخذين من الداخل بقوة ثم باعدي بين المرفقين واجعليهما متوجهين للأعلى على قدر المستطاع وابدأي في سحب جسدك إلى الأعلى ببطء ، بداية بالرأس والكتفين. حتي يصبح القفص الصدري موازياً للأنف وعندما تصلين إلى أقصى حد قومي بتحرير يديك وتركهما منطلقتين في الهواء بمحاذاة الفخذين وابدأي في عمل أرجحة خفيفة لا تتعدى مقدار 20 سم لأعلى وأسفل فذلك سوف يعمل بفاعلية على شد عضلات البطن.
في حالة معاناتك من آلام في منطقة الظهر أو في فقرات العمود الفقري عليك باستخدام كرسي لترفعي عليه القدمين بشكل عمودي وستشعرين الفارق الملحوظ.
إذا شعرت أنك تضغطين على الرقبة أكثر من اللازم في حركة التأرجح فعليك بتثبيتها بوضع يديك خلفها ولكن حذار من الضغط عليها بشدة حتى لا تؤذيها.

توقيعي في منتديآأإت ورود متسآآأقطھَہّ




.عندُما/تصمتِ لما تراه في .....بعضهمَ !
وفي داخلكِ اعظم انواعَ . . الوجعِ والاَلم , وانت فيَ عاالمَ -يتحدث فيهِ الجمييييعَ !
وسميتَ بِـ .البلبه البلَها !
ويجبرَك - | صمتك )...بـ انَ لا تتفووه بَ اي كلمهِ !
لـ اجلَ ان لاتَجرح مشاِعر...| محدثكِ ,
وتصَمت وتصمِت وتصُمت
........( ويتكلمَ داَخلك بـ إلي متىَ )
وصمتِك لـ اجلهمَ ...- فِقط -
. . ولكنِ / ماَيثيير صدمتكِ تكوونَ بـ الرردَ منهم ...( بَ العديييمَ )
ويصرررخَ داخلَي و تزداد اوجاعيَ !
..ومازلتِ صاامِته ,
.لـ اجلَهم فقطِ !
.>.لـ اجلَهم فقطَ !
.......لـ اجلَهم فقطِ !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ror-ror.syriaforums.net
 
أنتِ رشيقة في 6 أسابيع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تجريبي :: ♥ مطپخے الپنوتات للمآكولات والريجيم ♥-
انتقل الى: